تداول الخيارات المستقبلية


أساسيات الخيارات المستقبلية.


يمكن أن تكون خيارات العقود الآجلة وسيلة منخفضة المخاطر لمقاربة أسواق العقود الآجلة. يبدأ العديد من التجار الجدد من خلال تداول الخيارات الآجلة بدلا من عقود العقود الآجلة المستقيمة. هناك مخاطر أقل وتقلب عند شراء خيارات مقارنة مع العقود الآجلة. العديد من التجار المحترفين فقط خيارات التجارة. قبل أن تتمكن من تداول الخيارات الآجلة، من المهم أن نفهم الأساسيات.


ما هي الخيارات المستقبلية؟


والخيار هو الحق، وليس الالتزام، في شراء أو بيع العقود الآجلة بسعر إضراب محدد لفترة معينة.


خيارات الشراء تسمح لأحد أن يأخذ موقف طويل أو قصير والمضاربة على إذا كان سعر العقود الآجلة سوف تذهب أعلى أو أقل. هناك نوعان رئيسيان من الخيارات - المكالمات ووضع.


المكالمات - شراء خيار المكالمة هو موقف طويل، الرهان أن سعر العقود الآجلة الكامنة سوف يتحرك أعلى. على سبيل المثال، إذا توقع المرء أن تتحرك عقود الذرة الآجلة أعلى، فإنها قد تشتري خيار نداء الذرة. يضع - شراء خيار وضع هو موقف قصير، الرهان أن سعر العقود الآجلة الكامنة سوف تتحرك أقل. على سبيل المثال، إذا توقع المرء أن العقود الآجلة فول الصويا تتحرك أقل، فإنها قد تشتري خيار وضع فول الصويا. قسط - السعر يدفع المشتري والبائع يتلقى للحصول على خيار هو قسط. الخيارات هي التأمين على الأسعار. وكلما قلت احتمالات الانتقال إلى سعر الإضراب، وأقل تكلفة على أساس مطلق، وكلما زادت احتمالات الانتقال إلى سعر الإضراب، كلما زادت تكلفة هذه الأدوات المشتقة.


عقود العقد (الوقت) - جميع الخيارات لها تاريخ انتهاء الصلاحية، فهي صالحة فقط لفترة معينة. خيارات تهدر الأصول؛ فإنها لا تدوم إلى الأبد. على سبيل المثال، تنتهي صلاحية مكالمة الذرة في كانون الأول (ديسمبر) في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر). وباعتبارها أصولا ذات أفق زمني محدود، يجب إيلاء الاهتمام لمواقف الخيارات. وكلما طالت مدة الخيار، كلما كان الثمن أكثر تكلفة. عبارة "الجزء" من علاوة الخيار هي قيمته الزمنية.


سعر الإضراب - هذا هو السعر الذي يمكنك شراء أو بيع العقود الآجلة الأساسية. سعر الإضراب هو سعر التأمين. فكر في هذه الطريقة، الفرق بين سعر السوق الحالي وسعر الإضراب مشابه للخصم في أشكال التأمين الأخرى. على سبيل المثال، مكالمة الذرة 3.50 ديسمبر يسمح لك لشراء عقد العقود الآجلة ديسمبر عند 3.50 $ في أي وقت قبل انتهاء الخيار. معظم التجار لا تحويل الخيارات لمراكز الآجلة. إغلاق موقع الخيار قبل انتهاء الصلاحية.


مثال على شراء خيار:


إذا توقع المرء أن يتحرك سعر العقود الآجلة للذهب خلال الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة، فمن المحتمل أن يشتري خيارا للاتصال.


الشراء: 1 ديسمبر $ 1400 دعوة الذهب في $ 15 1 & # 61؛ عدد عقود الخيارات التي تم شراؤها (تمثل عقدا واحدا من العقود الآجلة للذهب بقيمة 100 أونصة ديسمبر & # 61؛ عقد شهر الخيار $ 1400 & # 61؛ سعر الإضراب الذهب & # 61؛ العقود الآجلة الأساسية كال & # 61؛ نوع الخيار $ 15 & # 61 ؛ قسط (1500 $ هو سعر لشراء هذا الخيار أو 100 أوقية من الذهب × 15 $ & # 61؛ 1،500 $)


المزيد إنفوماتيون على الخيارات.


الخيارات هي التأمين على الأسعار، وأنها تهدر الأصول، قيمها الاضمحلال مع مرور الوقت. أقساط الخيار لها قيمتين - القيمة الجوهرية وقيمة الوقت. القيمة الجوهرية هي جزء من المال في الخيار.


القيمة الزمنية هي جزء من علاوة الخيار التي ليست في المال. هناك ثلاثة تصنيفات لجميع الخيارات: في المال، وهو الخيار الذي له قيمة جوهرية خارج من المال، وهو خيار مع عدم وجود قيمة جوهرية في المال والخيار مع عدم وجود قيمة جوهرية حيث سعر فإن الأصل الأساسي يساوي بالضبط سعر الإضراب للخيار. إن تحديد رئيس أقساط الخيار هو "تقلب ضمني". إن التقلبات الضمنية هي نظرة السوق للتغير المستقبلي للأصل الأساسي. التقلب التاريخي هو التباين التاريخي الفعلي للأصل الأساسي في الماضي. في أي خيارات التجارة، يدفع المشتري القسط، والبائع يتلقى قسط.


شراء خيار ما يعادل شراء التأمين أن سعر الأصول سوف نقدر. شراء خيار الشراء هو ما يعادل شراء التأمين أن سعر الأصل سوف ينخفض.


المشترين من الخيارات هي المشترين للتأمين.


عند شراء خيار، يقتصر الخطر على القسط الذي تدفعه. بيع خيار ما يعادل العمل كشركة التأمين. عند بيع خيار، كل ما يمكن أن تكسب هو قسط التي تلقيتها في البداية. إمكانية الخسائر غير محدودة. إن أفضل خيار للتحوط هو خيار آخر على نفس الأصل كما هو الحال مع خيار الخيارات بالمثل مع مرور الوقت.


خيارات التداول على العقود الآجلة.


العقود الآجلة متاحة لجميع أنواع المنتجات المالية، من مؤشرات الأسهم إلى المعادن الثمينة. خيارات التداول على أساس العقود الآجلة تعني شراء أو كتابة المكالمة أو وضع خيارات اعتمادا على الاتجاه الذي تعتقد أن المنتج الأساسي سينتقل. (لمزيد من المعلومات حول كيفية تحديد أي مكالمة أو وضع خيار لاستخدامها، انظر "أي خيار عمودي ينتشر يجب عليك استخدام؟")


خيارات الشراء توفر وسيلة للاستفادة من حركة العقود الآجلة، ولكن في جزء صغير من تكلفة شراء المستقبل الفعلي. قم بشراء مكالمة إذا كنت تتوقع زيادة قيمة المستقبل. شراء وضع إذا كنت تتوقع قيمة المستقبل في الانخفاض. تكلفة شراء الخيار هو قسط. التجار أيضا كتابة الخيارات.


العديد من العقود الآجلة لديها خيارات ملحقة بها. فخيارات الذهب، على سبيل المثال، تستند إلى أسعار العقود الآجلة للذهب (التي تسمى بالأساس)، وكلاهما تم تطهيرها من خلال مجموعة بورصة شيكاغو التجارية (سم). شراء المستقبل يتطلب وضع هامش أولي من 7،150 $ - يتم تعيين هذا المبلغ من قبل سم، وتختلف حسب العقود الآجلة - التي تعطي السيطرة على 100 أوقية من الذهب. شراء خيار الذهب $ 2، على سبيل المثال، يكلف فقط $ 2 × 100 أوقية = 200 دولار، ودعا قسط (بالإضافة إلى اللجان). علاوة على ذلك، تختلف طريقة التحكم في الخيار حسب الخيار، ولكن وضع الخيار يكاد يكون دائما أقل من وضع مستقبلي مكافئ. (للاطلاع على نظرة حول كيفية تحديد أسعار الذهب، انظر "المطلعون الذين يحددون أسعار الذهب والعملات وليبور")


شراء خيار مكالمة إذا كنت تعتقد أن سعر الكامنة سوف تزيد. إذا كانت الزيادات الأساسية في السعر قبل انتهاء صلاحية الخيار، فإن قيمة الخيار الخاص بك ترتفع. إذا لم تزد القيمة، تخسر القسط المدفوع للخيار.


شراء خيار وضع إذا كنت تعتقد من الكامنة سوف تنخفض. إذا كانت الانخفاضات الأساسية في القيمة قبل انتهاء صلاحية خياراتك، فسيزداد الخيار في القيمة. إذا كان لا ينخفض ​​الأساسية، تخسر قسط المدفوعة للخيار.


وتستند أسعار الخيار أيضا على "الإغريق"، المتغيرات التي تؤثر على سعر الخيار. الإغريق هي مجموعة من تدابير الخطر التي تشير إلى مدى تعرض خيار هو تسوس قيمة الوقت.


یتم شراء و شراء الخیارات قبل انتھاء الصلاحیة لتحدید الربح أو تقلیل الخسارة إلی أقل من الأقساط المدفوعة.


خيارات الكتابة للدخل.


عندما يشتري شخص ما خيارا، كان على شخص آخر أن يكتب هذا الخيار. كاتب الخيار، الذي يمكن أن يكون أي شخص، يتلقى قسط من المشتري مقدما (الدخل) ولكن بعد ذلك عرضة لتغطية المكاسب التي حققها المشتري من هذا الخيار. يقتصر ربح الكاتب الخيار على العلاوة المستلمة، ولكن المسؤولية كبيرة لأن المشتري من الخيار يتوقع الخيار لزيادة في القيمة. لذلك، عادة ما يمتلك كتاب الخيارات العقود الآجلة الأساسية التي يكتبونها على الخيارات. هذا يخفف من الخسارة المحتملة لكتابة الخيار، والكاتب جيوب قسط. وتسمى هذه العملية "كتابة المكالمة المغطاة" وهي وسيلة للتاجر لتوليد دخل التداول باستخدام الخيارات، على العقود الآجلة لديها بالفعل في محفظتها.


يمكن إغلاق خيار مكتوب في أي وقت، لقفل جزء من قسط أو الحد من الخسارة.


خيارات خيارات التداول.


للحصول على خيارات التداول تحتاج إلى هامش حساب الوساطة المعتمدة مع الوصول إلى الخيارات وتداول العقود الآجلة. تتوفر الخيارات على أسعار العقود الآجلة من سم (سم) ومجلس شيكاغو لتبادل الخيارات (كبوي)، حيث الخيارات والتجارة الآجلة. يمكنك أيضا العثور على علامات الاقتباس في منصة التداول التي تقدمها وسطاء الخيارات.


خيارات شراء العقود الآجلة قد يكون لها مزايا معينة على شراء العقود الآجلة العادية. كاتب الخيار يتلقى قسط مقدما ولكن مسؤولا عن مكاسب المشترين. وبسبب هذا، عادة ما يمتلك كتاب الخيارات العقود الآجلة الأساسية للتحوط من هذه المخاطر. يتطلب شراء أو كتابة الخيارات حساب هامش الوساطة المعتمدة مع الوصول إلى سم و / أو المنتجات كبوي.


ما هو الفرق بين الخيارات والعقود الآجلة؟


والفرق الأساسي الرئيسي بين الخيارات والعقود الآجلة يكمن في الالتزامات التي يضعونها على المشترين والبائعين. ويتيح الخيار للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام بشراء (أو بيع) أصل معين بسعر محدد في أي وقت خلال مدة العقد. ويعطي العقد الآجل للمشتري التزاما بشراء أصل معين، ويبيع البائع ذلك الأصل في تاريخ مستقبلي محدد، ما لم يتم إغلاق مكان حامله قبل انتهاء صلاحيته.


[العقود الآجلة قد تكون كبيرة للمؤشر وتجارة السلع، ولكن الخيارات هي الأوراق المالية المفضلة للأسهم. إنفستوبيديا's أوبتيونس فور بيجينرز كورس تقدم مقدمة رائعة للخيارات وكيف يمكن استخدامها للتحوط أو المضاربة.]


وبصرف النظر عن العمولات، يمكن للمستثمر الدخول في العقود الآجلة دون أي تكلفة مقدما في حين شراء موقف الخيارات يتطلب دفع قسط. ومقارنة بغياب التكاليف المسبقة للعقود الآجلة، يمكن اعتبار علاوة الخيار على أنها الرسوم المدفوعة لامتياز عدم الالتزام بشراء الأصول الأساسية في حالة حدوث تحول سلبي في الأسعار. القسط هو الحد الأقصى الذي يمكن للمشتري من خيار أن يفقد.


وثمة فرق رئيسي آخر بين الخيارات والعقود الآجلة هو حجم الموقف الأساسي. وبصفة عامة، فإن الموقف الأساسي هو أكبر بكثير بالنسبة للعقود الآجلة، والالتزام بشراء أو بيع هذا المبلغ المعين بسعر معين يجعل العقود الآجلة أكثر خطورة للمستثمر عديمي الخبرة.


ويتمثل الفرق الرئيسي الأخير بين هذين الصكين الماليين في طريقة تلقي الأطراف للأرباح. ويمكن تحقيق الربح من خيار ما في الطرق الثلاث التالية: ممارسة الخيار عندما يكون عميقا في المال، والذهاب إلى السوق واتخاذ الموقف المعاكس، أو الانتظار حتى انتهاء الصلاحية وجمع الفرق بين سعر الأصول والإضراب السعر. وعلى النقيض من ذلك، فإن المكاسب في مراكز العقود الآجلة تكون "مرهونة بالسوق" تلقائيا، وهذا يعني أن التغير في قيمة المراكز يعزى إلى حسابات العقود الآجلة للطرفين في نهاية كل يوم تداول، ولكن يمكن لعقد العقود الآجلة تحقيق مكاسب أيضا من خلال الذهاب إلى السوق واتخاذ الموقف المعاكس.


دعونا ننظر في الخيارات والعقود الآجلة للذهب. هناك خيار واحد للذهب في بورصة شيكاغو التجارية (سم) له الأصول الأساسية كعقد واحد من العقود الآجلة لكومكس، وليس الذهب نفسه. يمكن للمستثمر الذي يتطلع لشراء خيار شراء خيار الاتصال ل 2،60 $ لكل عقد مع سعر الإضراب 1600 $ تنتهي في فبراير 2018. صاحب هذه الدعوة لديه نظرة صعودية على الذهب ولها الحق في تحمل موقف الذهب الآجلة الكامنة حتى وينتهي الخيار بعد إغلاق السوق في 22 فبراير 2018. إذا ارتفع سعر الذهب فوق سعر الإضراب 1600 $، فإن المستثمر ممارسة حقه في الحصول على العقود الآجلة، وإلا، وقال انه قد يسمح لعقد الخيارات تنتهي. وبالتالي فإن الخسارة القصوى لحامل خيارات المكالمة هي الأقساط التي دفعها للعقد بقيمة 2.60 دولار.


ويجوز للمستثمر بدلا من ذلك أن يقرر الحصول على عقد مستقبلي للذهب. واحد العقود الآجلة لها أصولها الأساسية كما 100 أوقية من أوقية الذهب. المشتري ملزم بقبول 100 أوقية من الذهب من البائع في تاريخ التسليم المحدد في العقود الآجلة. إذا لم يكن لدى المتداول مصلحة في السلع المادية، يمكنه بيع العقد قبل تاريخ التسليم أو تسليمه إلى عقد آجلة جديد. إذا ارتفع سعر الذهب (أو هبوطه)، يتم تحديد مبلغ الربح (أو الخسارة) إلى السوق، أي أنه يتم قيده (أو خصمه) في حساب وسيط المستثمر في نهاية كل يوم تداول. وإذا انخفض سعر الذهب في السوق عن سعر العقد الذي وافق عليه المشتري، فإنه لا يزال ملزما بدفع ثمن العقد الأعلى للبائع في تاريخ التسليم.


لمعرفة المزيد عن الخيارات راجع البرنامج التعليمي خيارات أساسيات.


لمعرفة المزيد عن العقود الآجلة رؤية البرنامج التعليمي العقود الآجلة أساسيات.


خيارات العقود الآجلة.


خيار العقود الآجلة، أو خيار العقود الآجلة، هو عقد الخيار الذي يكون فيه عقد العقود الآجلة واحد. يحق للمشتري لعقد الخيار الآجل (وليس الالتزام) أن يتحمل موقعا مستقبلا محددا بسعر محدد (سعر الإضراب) في أي وقت قبل انتهاء صلاحية الخيار. يجب على بائع الخيار الآجلة أن يتحمل الموقف الآجل عندما يمارس المشتري هذا الحق.


إذا كنت غير مألوفة مع العقود الآجلة، فمن المستحسن أن تتعلم المزيد عن العقود الآجلة للتداول قبل الاستمرار مع بقية هذه المقالة.


أشياء لاحظ عند تداول الخيارات الآجلة.


تواريخ انتهاء الصلاحية.


تنتهي عادة عقود العقود الآجلة بالقرب من نهاية الشهر الذي يسبق شهر تسليم العقد الآجل الأساسي (أي تنتهي مارس الخيار في فبراير) وغالبا ما يكون يوم الجمعة.


سعر الإضراب.


هذا هو السعر الذي سيتم فتح موقف العقود الآجلة في حسابات التداول من كل من المشتري والبائع إذا تم ممارسة الخيار الآجلة.


ممارسة والتعيين.


عندما يتم ممارسة خيار الآجلة، يتم فتح موقف الآجلة بسعر الإضراب المحدد سلفا في كل من المشتري وحساب البائع. اعتمادا على ما إذا كان يتم إجراء مكالمة أو وضع، والمشتري الخيار والبائع سوف تتحمل إما موقف طويل أو موقف قصير.


أسعار العقود الآجلة الأسعار.


من المهم أن نتذكر أن الكامنة وراء الخيارات الآجلة هي العقود الآجلة، وليس السلع. وبالتالي، فإن سعر الخيار تتحرك جنبا إلى جنب مع سعر العقود الآجلة وليس سعر السلع الأساسية. على الرغم من أن سعر العقود الآجلة يتتبع سعر السلع عن كثب، فهي ليست هي نفسها. بالنسبة للمنتجات عالية الاستدانة مثل الخيارات، تأثير هذه الاختلافات الصغيرة يمكن أن تتضخم إلى حد كبير.


ربما يعجبك أيضا.


أكمل القراءة.


شراء سترادلز في الأرباح.


شراء سترادلز هو وسيلة رائعة للعب الأرباح. في كثير من الأحيان، فجوة سعر السهم صعودا أو هبوطا بعد تقرير الأرباح الفصلية ولكن في كثير من الأحيان، واتجاه الحركة يمكن أن يكون لا يمكن التنبؤ بها. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يحدث بيع على الرغم من أن تقرير الأرباح جيد إذا كان المستثمرون يتوقعون نتائج عظيمة. [واصل القراءة. ]


الكتابة يضع لشراء الأسهم.


إذا كنت صعودي جدا على سهم معين على المدى الطويل، وتتطلع لشراء الأسهم ولكن يشعر أنه مبالغ فيها قليلا في الوقت الراهن، ثم قد ترغب في النظر في كتابة خيارات وضع على الأسهم كوسيلة للحصول عليها في خصم. [واصل القراءة. ]


ما هي الخيارات الثنائية وكيفية تداولها؟


المعروف أيضا باسم الخيارات الرقمية، والخيارات الثنائية تنتمي إلى فئة خاصة من الخيارات الغريبة التي تتاجر الخيار تكهن بحتة على اتجاه الكامنة في غضون فترة قصيرة نسبيا من الزمن. [واصل القراءة. ]


الاستثمار في نمو الأسهم باستخدام خيارات LEPSPS®.


إذا كنت تستثمر أسلوب بيتر لينش، في محاولة للتنبؤ المقبل متعدد متعددة، ثم كنت ترغب في معرفة المزيد عن LEAPS® ولماذا أعتبرهم أن يكون خيارا رائعا للاستثمار في Microsoft®® المقبل. [واصل القراءة. ]


تأثير توزيعات الأرباح على تسعير الخيارات.


إن توزيعات األرباح النقدية الصادرة عن األسهم لها تأثير كبير على أسعار خياراتها. وذلك لأن سعر السهم الأساسي من المتوقع أن ينخفض ​​بمقدار توزيعات الأرباح في تاريخ توزيعات الأرباح السابقة. [واصل القراءة. ]


الثور دعوة انتشار: بديل للمكالمة المغطاة.


كبديل لكتابة المكالمات المغطاة، يمكن للمرء أن يدخل انتشار المكالمة الثورية للحصول على احتمال ربح مماثل ولكن مع متطلبات رأس المال أقل بكثير. بدلا من عقد الأسهم الأساسية في استراتيجية الدعوة المغطاة، والبديل. [واصل القراءة. ]


التقاط الأرباح باستخدام المكالمات المغطاة.


بعض الأسهم تدفع أرباحا سخية كل ثلاثة أشهر. أنت مؤهل للحصول على توزيعات الأرباح إذا كنت تملك على الأسهم قبل تاريخ توزيع الأرباح السابقة. [واصل القراءة. ]


الرافعة المالية باستخدام المكالمات، وليس المكالمات الهامش.


لتحقيق عوائد أعلى في سوق الأسهم، إلى جانب القيام بالمزيد من الواجبات المنزلية على الشركات التي ترغب في شراء، فإنه غالبا ما يكون من الضروري أن تأخذ على مخاطر عالية. الطريقة الأكثر شيوعا للقيام بذلك هي شراء الأسهم على الهامش. [واصل القراءة. ]


يوم التداول باستخدام خيارات.


خيارات التداول اليوم يمكن أن تكون استراتيجية ناجحة ومربحة ولكن هناك بضعة أشياء تحتاج إلى معرفته قبل استخدام البدء باستخدام خيارات التداول اليوم. [واصل القراءة. ]


ما هو وضع نسبة المكالمات وكيفية استخدامها.


تعرف على نسبة الدعوة وضع، والطريقة التي يتم اشتقاقها وكيف يمكن استخدامها كمؤشر مناقضة. [واصل القراءة. ]


فهم التكافؤ في المكالمة.


ويعتبر التكافؤ في الدعوى مبدأ مهما في تسعير الخيارات التي حددها هانز ستول في ورقته "العلاقة بين أسعار البيع والمكالمات" في عام 1969. وهو ينص على أن قسط خيار المكالمة ينطوي على سعر عادل معين للخيار المقابل مع وجود نفس سعر الإضراب وتاريخ انتهاء الصلاحية، والعكس بالعكس. [واصل القراءة. ]


فهم الإغريق.


في خيارات التداول، قد تلاحظ استخدام بعض الحروف الهجائية اليونانية مثل دلتا أو غاما عند وصف المخاطر المرتبطة بمواقف مختلفة. وهي تعرف باسم "الجريكس". [واصل القراءة. ]


تقييم الأسهم العادية باستخدام تحليل التدفقات النقدية المخصومة.


وبما أن قيمة خيارات الأسهم تعتمد على سعر المخزون الأساسي، فمن المفيد حساب القيمة العادلة للسهم باستخدام تقنية تعرف باسم التدفقات النقدية المخصومة. [واصل القراءة. ]


تابعنا في الفيسبوك للحصول على استراتيجيات اليومية & أمب؛ نصائح!


أساسيات العقود الآجلة.


خيارات العقود الآجلة.


خيارات الطاقة.


خيارات المعادن.


خيارات الحبوب.


خيارات سوفتس.


خيارات الثروة الحيوانية.


الباحث عن استراتيجيات الخيارات.


تحذير المخاطر: الأسهم والعقود الآجلة وتداول الخيارات الثنائية التي تمت مناقشتها على هذا الموقع يمكن اعتبار عمليات التداول عالية المخاطر وتنفيذها يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر جدا وقد يؤدي إلى خسائر كبيرة أو حتى في خسارة إجمالية لجميع الأموال على حسابك. يجب أن لا تخاطر أكثر مما كنت تتحمل أن تخسر. قبل اتخاذ قرار التجارة، تحتاج إلى التأكد من أنك تفهم المخاطر المعنية مع الأخذ بعين الاعتبار أهدافك الاستثمارية ومستوى الخبرة. يتم توفير المعلومات على هذا الموقع بدقة لأغراض إعلامية وتعليمية فقط وليس المقصود أن تكون خدمة توصية التداول. لن يكون ثيوبتيونسغويد مسؤولا عن أي أخطاء أو سهو أو تأخر في المحتوى، أو عن أي إجراءات تتخذ اعتمادا على ذلك.


المنتجات المالية التي تقدمها الشركة تحمل مستوى عال من المخاطر ويمكن أن يؤدي إلى فقدان كل ما تبذلونه من الأموال. يجب عليك أبدا استثمار المال الذي لا يمكن أن تخسره.

Comments

Popular Posts